صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أمازون تقوم بإغلاق خدمة تصنيف Alexa

ناريمان محمد

الأحد، 12 ديسمبر 2021 - 04:26 م

 أعلنت أمازون أنها ستغلق خدمة Alexa.com التي كانت تديرها منذ 25 عامًا، تقدم هذه الخدمة اشتراكًا مدفوعًا مع أدوات البحث والتحليل الخاصة بـ SEO ستتوقف في النهاية عن تقديم إحصائيات وتصنيفات  وإدراج المواقع الأكثر شهرة حول العالم، في مايو 2022،  وتقدم الخدمة أيضًا اشتراكات مدفوعة لأولئك الذين يريدون تحليلات مفصلة ورؤى تحسين محركات البحث.

وقالت أمازون إن واجهة برمجة التطبيقات لهذه الخدمة قد يتم إيقافها ، ستسمح أمازون لمستخدميها بالنسخ الاحتياطي لبيانات الإنترنت الخاصة بـ Alexa قبل إغلاق الخدمة نهائيًا.

اقرأ أيضاً:إيطاليا تغرم عملاق التجارة الإلكترونية أمازون 1.1 مليار يورو

ذكرت Bleeping Computers أن أمازون أكدت قرارها إغلاق خدمة ترتيب المواقع  في مايو 2022 على صفحة الدعم الخاصة بالشركة. 

ذكرت الشركة في صفحة الدعم الخاصة بها ، "بعد عقدين من مساعدتك في العثور على جمهورك الرقمي والوصول إليه وتحويله ، اتخذنا القرار الصعب باغلاق من Alexa.com في 1 مايو 2022، توقف Alexa Internet عن قبول الاشتراكات الجديدة منذ 8 ديسمبر ، لكن العملاء الحاليين سيكونون قادرين على الوصول إلى البيانات حتى تتوقف الخدمة أخيرًا.

لم تقدم أمازون سببًا رسميًا لإغلاق خدمة الإنترنت Alexa، يشير التقرير إلى أن البيانات الواردة من شركة Semrush لتحليلات والتسويق أظهرت أن هناك انخفاضًا مستمرًا في  الخدمة على مر السنين.


أطلقت شركة التجارة الإلكترونية العملاقة أمازون ومقرها الولايات المتحدة ميزة الإنترنت Alexa كخدمة تصنيف مواقع الويب في عام 1996 وهي خدمة اشتراك مدفوعة مع تحليلات مفصلة لتحسين محركات البحث ورؤى. 


قدمت أمازون موقع Alexa Internet في أبريل 1996 مع تصنيف Alexa Traffic Ranking (أو الترتيب العالمي) ليصبح المقياس الأكثر شيوعًا في الخدمة ، والذي يوفر للمستخدمين تقديرًا لشعبية موقع ويب معين. 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة